5 طرق لعلاج لدغة النحل

5 طرق لعلاج لدغة النحل

يقوم النحل بتلقيح أزهارنا المفضلة ويزودنا بالعسل اللذيذ. ولكن هناك تكلفة. عندما تعيقك المتعة في الهواء الطلق ، تتعثر. فيما يلي خمس طرق مؤكدة لتقليل الألم.

ابحث عن ردود الفعل التحسسية

راقب التورم غير المعتاد أو صعوبة التنفس. لحسن الحظ ، يعاني أقل من 1٪ من الأشخاص من ردود فعل تحسسية شديدة تجاه لسعات النحل ، و 3٪ فقط يعانون من تفاعلات حساسية معتدلة. ولكن إذا لاحظت وجود تورم أو صعوبة في التنفس ، توجه إلى المستشفى على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، هل أنت غير متأكد من أي شيء أنت؟ إليك كيفية التعرف على لدغات الحشرات.

إزالة اللدغة بحذر

بأسرع ما يمكن ، قم بإزالة اللدغة. اكشطها بالقرب من الجلد قدر الإمكان باستخدام ظفر أو بطاقة ائتمان أو سكين. لا تضغط لأنك ستطلق المزيد من السم. استخدم الملقط أو اسحبه للخارج.

لا تتعثر مرة أخرى! تعلم هذه النصائح الست لتجنب لدغات ولسعات الحشرات.

طري لتقليل الألم الناتج عن السم

إذا كان لديك مطري لحوم في المطبخ ، اصنع عبوة من الماء المثلج وضعها على منطقة اللدغة لمدة 10 دقائق. يعمل الإنزيم الموجود في مادة التليين (غراء) على تكسير السم. نفس الإنزيم موجود في البابايا أيضًا. إذا كان لديك واحدة في متناول اليد ، فقم بتطبيق شريحة صغيرة.

في السؤال ، ضع معجون الأسنان. إنه من بين أفضل العلاجات المنزلية في العالم للتخفيف من لدغة النحل . يعمل غسول الكالامين أيضًا بشكل رائع.

تقليل الالتهاب بمضادات الهيستامين

خذ 25 إلى 50 ملليجرام من بينادريل عن طريق الفم. تساعد مضادات الهيستامين في تقليل هجوم الجسم على السم ، مما يقلل التورم والحكة. بالإضافة إلى ذلك ، إليك كيفية ردع النحل والدبابير (وتحديد أيهما) .

اقرأ أيضا:  التعرف على لدغات الحشرات: كيفية اكتشاف ما هو الشيء الذي لديك

اضغط على بعض الجليد

ضع ثلجًا ملفوفًا بقطعة قماش على اللدغة لمدة 20 دقيقة في كل مرة. يؤدي البرد إلى تقلص الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى إبطاء انتشار السم مع تخدير الألم والحكة. لا تفوّت هذه المواد الطبيعية الـ 11 طاردة للحشرات تستحق المحاولة .

بعد ذلك ، تحقق من  أخطر الأخطاء  التي تحتاج إلى الانتباه لها.

Tags: No tags
0

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *