ماذا تعرف عن دورة حياة بق الفراش

ماذا تعرف عن دورة حياة بق الفراش

غالبًا ما تغزو المنازل دون أن يتم اكتشافها ، فتعلم دورة حياة بق الفراش حتى تتمكن من مواجهة هذا الطفيلي المستمر ومكافحته بشكل فعال.

A ضخمة الآفات المزعجة أن الثقوب حتى في لينة، الدافئة ومساحات صغيرة، والكبار المشترك علة السرير (البق الفراشي ) مجهري تقريبا، عن حجم بذرة التفاح. يتميز بلونه البني والأصفر إلى الأحمر الصدئ ، وجسمه البيضاوي المسطح والفم الذي يشبه المنقار للثقب والامتصاص. الحوريات حديثة الفقس لونها بني فاتح شفاف.

تتغذى عضة بق الفراش على دماء الحيوانات والبشر ، فهي ليست مؤلمة ولا تحمل الأمراض. لكنه يمكن أن يترك وراءه بقعًا حمراء قبيحة ومثيرة للحكة.

دورة حياة بق الفراش

فيما يلي مقدمة لدورة حياة بق الفراش – وهي عملية تستغرق أقل من 40 يومًا حتى تكتمل.

مرحلة البيض

بحجم ذرة من الغبار ، تبدو بيضة بق الفراش مثل حبة ملح. بمجرد أن تضع الأنثى بيضها ، تفقس الحوريات في أقل من أسبوع ، حسب درجة حرارة الغرفة.

مرحلة الحورية / الطفل

لكي تنضج الحورية إلى حشرة فراش بالغة ، يجب أن تمر بخمس خطوات ، وتتخلص من هيكلها الخارجي في كل نقطة. هذا يتطلب وجبة من الدم للانتقال إلى المستوى التالي. في ظل الظروف المثلى ومع وجود مضيف ثابت في متناول اليد ، يمكن أن تتطور حشرة بق الفراش بالكامل في غضون شهر تقريبًا.

مرحلة الكبار

بمجرد أن تصل إلى مرحلة النضج الكامل ، يجب أن تتغذى بق الفراش البالغ بانتظام لتتكاثر. عندما لا يأكلون على دمك ، فإنهم يختبئون في الشقوق والشقوق ودرزات التنجيد .

اقرأ أيضا:  عشر طرق ذكية من أجل مكافحة الحشرات في الصيف

التزاوج

تتزاوج حشرات بق الفراش الفريدة من نوعها لعائلة سيميسيد باستخدام طريقة تسمى التلقيح الرضحي. بدون رسم أكثر من اللازم ، يطعن الذكر عضوه التناسلي من خلال جدار بطن الأنثى في أعضائها التناسلية ، والتي تسمى عضو Berlese. يتم إطلاق الحيوانات المنوية في التجويف حيث يتم إخصاب البويضة.

تتزاوج بعض الإناث مرة واحدة فقط بينما يتم طعن البعض الآخر عدة مرات. إذا نفدت الحيوانات المنوية لدى الأنثى لتخصيب بويضاتها ، فعليها أن تتزاوج مرة أخرى. ومع ذلك ، يمكنها بسهولة أن تتزاوج مع نسلها.

عمر بق الفراش

يتراوح عمر بق الفراش ، من البداية إلى النهاية ، بين 99 و 300 يومًا.

على مدار حياتها ، يمكن أن تضع أنثى بق الفراش المئات من البيض في طبقات المراتب والينابيع الصندوقية. لهذا السبب من المهم جدًا لأصحاب المنازل اكتشاف المشكلة مبكرًا. وبالنظر إلى عناد هذه الآفة ، يوصى بشدة أن تستعين بمبيد إبادة محترف قبل أن تخرج الأمور عن نطاق السيطرة.

برو نصيحة: ل معرفة ما إذا كان لديك بق الفراش ، إد سبيسر من استراتيجيات مكافحة الحشرات يقول: “اعتمادا على حجم الإصابة، قد يكون لديك للنظر من الصعب جدا قبل أن تجد الجاني ووقف انتشار المرض.”

كم من الوقت يعيش بق الفراش بدون مضيف؟

وفقًا لديني إم ميلر وأندريا بولانكو من قسم علم الحشرات في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا ، أظهرت دراسة معملية حديثة أنه “في المتوسط ​​، بق الفراش الجائع (في أي مرحلة من مراحل الحياة) في درجة حرارة الغرفة سيموت في غضون 70 يومًا. على الأرجح تموت بق الفراش من الجفاف ، بدلاً من الجوع حتى الموت. نظرًا لأن بق الفراش ليس له أي مصدر للترطيب بخلاف وجبة الدم ، فإن الجفاف هو أكبر تهديد طبيعي لبقائهم على قيد الحياة أثناء العيش في البيئة الداخلية “.

اقرأ أيضا:  هل حشرات بوكسلدر خطرة على الأشخاص والحيوانات الأليفة والممتلكات؟

بدونك أنت أو الحيوانات في المنزل ، لا يمكن أن يعيش بق الفراش

Tags: No tags
0

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *