هل بق الفراش خطير على الناس والحيوانات الأليفة والممتلكات؟

هل بق الفراش خطير على الناس والحيوانات الأليفة والممتلكات؟

يمكن أن تكون لدغات بق الفراش أول علامة على الإصابة. اكتشف ما إذا كان بق الفراش خطيرًا وما الذي يمكن فعله لمنعه من تعتيم بابك.

حشرة الفراش الليلية هي طفيلي مسطح صغير للغاية يتغذى على دماء الحيوانات والبشر. غالبًا ما توجد مختبئة في ثنايا وتضليع المفروشات المبطنة ، مثل الأرائك والمراتب ، تستطيع حشرة الفراش الأنثوية تكاثر مئات النسل في حياتها التي تبلغ 300 يومًا تقريبًا.

لا يهم إذا كنت تنام في منزل مرتب ، أو فندق غير طبيعي على جانب الطريق أو منتجع خمس نجوم ، فإن فرص مواجهة بق الفراش هي نفسها.

هل بق الفراش خطير على الناس؟

والخبر السار هو أن بق الفراش لا يحمل المرض ولا ينقله ، لذا فهو لا يشكل مخاطر صحية خطيرة. الأخبار السيئة هي أن لدغات بق الفراش يمكن أن تترك وراءها علامات حمراء منتفخة ، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية ، قد يتطلب رد الفعل زيارة الطبيب.

لدغات

مثل البراغيث ، يمكن أن يعض بق الفراش مضيفه عدة مرات. ما يميز بق الفراش أنه يحقن المضيف (الحيوان أو الإنسان) بنوع من التخدير ومضاد للتخثر (لمنع النزيف) ، مما يمنع معظم الناس من إدراك أنهم تعرضوا للعض. عادة لا يظهر دليل اللدغة إلا بعد يوم أو يومين.

عادة ما تسبب لدغات بق الفراش حكة ، لذلك إذا خدش المرء كثيرًا ، فهناك فرصة للإصابة بعدوى جلدية ثانوية. تشمل العلاجات المنزلية التي تهدئ من آثار اللدغات غسل المنطقة بالماء والصابون أو وضع كريم مضاد للحكة. عادة ما تختفي اللدغات في غضون أيام قليلة أو حتى أسبوع ، قمم.

اقرأ أيضا:  8 نباتات طاردة للبعوض تحتاجها في الفناء الخلفي الخاص بك في أسرع وقت ممكن

الحساسية

في حالات نادرة ، يمكن أن يتسبب بق الفراش في رد فعل تحسسي خطير (الحساسية المفرطة) يتطلب عناية طبية فورية. ومع ذلك ، بالنسبة لغالبية الناس ، فإن علاج حساسية اللدغات بمضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية وكريمات المضادات الحيوية الموضعية كافية.

الصحة النفسية

لا تكون العواقب السلبية لإصابة بق الفراش جسدية دائمًا. الضغط النفسي والألم النفسي الناجم عن التعايش مع بق الفراش غالبًا ما يتم تجاهله أو التقليل من شأنه. أشارت دراسة نُشرت في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية إلى أن أولئك المعرضين لبق الفراش أكثر عرضة لخطر التعرض لمشاكل الصحة العقلية.

تشمل علامات الصدمة النفسية المرتبطة بانتشار بق الفراش ما يلي:

  • اضطرابات النوم
  • قلق
  • كآبة

هل البق الفراش خطير على الحيوانات الأليفة؟

على عكس القراد والبراغيث ، لا يعيش بق الفراش على قطك أو كلبك ، مفضلاً البشر النائمين بدلاً من ذلك.

الأمر الأكثر خطورة على الحيوانات الأليفة هو كيفية إزالة بق الفراش . إذا كنت تمتلك حيوانات أليفة ولديك غزو ، فتأكد من استخدام طرق لا تضر حيواناتك الأليفة ، مثل البخار أو الفخاخ أو الزيوت الأساسية أو غيرها من المبيدات الحشرية المناسبة للحيوانات الأليفة .

يقول Ed Spicer من Pest Strategies: “العديد من مبيدات الآفات ، مثل Deltametrin ، يمكن أن يكون لها آثار ضارة قوية على الكلاب والقطط ، مثل سيلان اللعاب المفرط ، ومشاكل التنسيق ، ورعاش العضلات ، والقيء” . يمكن أن يكون لمبيدات الآفات “العادية” الأخرى تأثيرات مماثلة على حيواناتك الأليفة حتى عندما لا تعتبر هذه المبيدات خطرة على البشر. “

اقرأ أيضا:  هل تشكل العناكب خطورة على البشر والحيوانات الأليفة والممتلكات؟

هل يدمر بق الفراش المنازل والساحات؟

لا تلحق بق الفراش ضررًا بالنباتات أو المناظر الطبيعية ، لأنها تحتاج لتتغذى على دم الحيوان أو الإنسان للبقاء على قيد الحياة.

في الداخل قصة أخرى. بق الفراش لا تفعل الضرر الهيكلي إلى ديارهم، مثل النمل الأبيض و القوارض ، ولكن فقدان الممتلكات (الحاجة إلى التخلص من الأريكة، على سبيل المثال) و تكلفة مهنيا إبادة هذه الطفيليات يمكن أن يكون مثير للاشمئزاز عالية جدا.

منع بق الفراش وإزالته

ضع في اعتبارك أن أي شخص قادر على نقل بق الفراش من خلال مشاركة أماكن النوم أو استخدام وسائل النقل العام أو حتى الذهاب إلى السينما.

أفضل طريقة لوقف انتشار بق الفراش هي اتخاذ خطوات لتقليل فرص الإصابة بق الفراش في المقام الأول.

  • قم بفحص شقوق المفروشات والمراتب بشكل متكرر بحثًا عن علامات بق الفراش (انظر أدناه).
  • اكنس السجاد والمفروشات بانتظام.
  • تجنب شراء الأثاث أو الملابس المستعملة .
  • استخدم أغطية المراتب والوسائد.
  • إذا كان في مسكن متعدد الأسرة، عزل وحدتك مع الاحتلالات الباب و الطقس تجريد .

علامات نموذجية لبق الفراش

  • الحشرات نفسها (بحجم بذرة التفاح)
  • فضلات غامقة (براز)
  • دم جاف (من حشرات محطمة)
  • البيض (يشبه حبات الملح)
  • بقايا الهياكل الخارجية (مصهورة)

Tags: No tags
0

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *