أفضل الطرق للتخلص من القوارض في منزلك

أفضل الطرق للتخلص من القوارض في منزلك

القوارض جزء من الطبيعة لا يريدها معظم الناس في منازلهم. فيما يلي طرق مجربة للتعامل مع القوارض عند دخولها.

لا يتم الترحيب بالفئران والجرذان والقوارض الأخرى بشكل عام في منزل الأسرة ما لم يتم الاحتفاظ بها كحيوان أليف. يمكن أن تلحق الضرر بأسلاك منزلك ، وتصيب مخزنك ، بل وتحمل المرض.

بطبيعة الحال ، فإن أفضل طريقة للتعامل مع القوارض هي منعها من الدخول – لكنك هنا لأنها موجودة بالفعل في منزلك. فيما يلي خمس طرق للتخلص من القوارض في منزلك.

ضبط الفخاخ

أدلى الشاعر رالف والدو إيمرسون بتصريح عميق منذ أكثر من قرن مضى ، أعيد صياغته بشكل عام على أنه ” اصنع مصيدة فئران أفضل ، وسيتخطى العالم الطريق إلى بابك “. كانت القوارض مصدر إزعاج لآلاف السنين ، ولكن مع الثورة الصناعية ، ابتكر المخترعون مصائد فئران جديدة – بعضها أفضل من البعض الآخر.

يخبرنا ويسلي ويلر ، خبير إبادة مع Bug Lord Pest Control ، أنه “يفضل الفخاخ التقليدية لأنها الأرخص ، وعادة ما تكون طريقة إنسانية لقتل القوارض.” في الواقع ، فإن مصيدة فئران تقليدية محملة بنابض ستقتل الفئران بشكل عام على الفور. قارن ذلك بمصيدة الغراء ، التي تحبس القوارض عن طريق إلصاقها بالفخ وهي على قيد الحياة ، مما يتسبب في هلاكها بشكل أبطأ – طريقة غير إنسانية إلى حد ما للقضاء على الآفات.

يقول ويلر “بمجرد أن يكون لديك [القوارض] … استمر في الاصطياد حتى تختفي.” حرك المصائد بشكل دوري ، مع تغيير الطُعم. إنها ليست مجرد جبن. ستلاحظ بسرعة أن القوارض ستأكل العديد من الأطعمة المختلفة (تحب زبدة الفول السوداني) ، لذا استمر في تجربة طُعم مختلفة في الفخاخ حتى تختفي القوارض.

اقرأ أيضا:  عشر طرق ذكية من أجل مكافحة الحشرات في الصيف

تجنب السموم

يتضاعف هذا التحذير إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة في المنزل ، لأن سم الفئران يشكل خطورة كبيرة على البشر والحيوانات الأخرى. في حين أنه يمكن أن يكون فعالًا في قتل القوارض ، إلا أنه لا يفعل ذلك بسرعة. يوصي زاكاري سميث ، من مؤسسة سميث لإدارة الآفات بالقرب من سان فرانسيسكو ، “باستخدام الفخاخ في الداخل بدلاً من السم حتى يمكن إزالة أجسام الحيوانات قبل أن تتحلل وتنبعث منها رائحة كريهة.”

أنت تريد حقًا تجنب قطع الألواح أو الحوائط الجافة لاستعادة الجثة المتعفنة لفأر مسموم.

إغلاق المداخل

تبحث القوارض دائمًا عن الطعام والدفء. لذلك مع انخفاض درجات الحرارة ، سيبحثون عن أي طريقة للوصول.

إذا كنت قد بذلت جهدًا في محاصرة وإزالة الآفات الموجودة بالفعل في منزلك ، فأنت تهدر وقتك إذا كان منزلك لا يزال لديه طرق لدخول منازل جديدة. الفئران لديها جماجم بحجم عشرة سنتات تقريبًا ، حتى يتمكنوا من تجاوز الفجوات الصغيرة. انظر في جميع أنحاء منزلك ، من السطح إلى الأساس ، وقم بإغلاق أي فجوات تجدها .

ختم الطعام

هل علبة البيتزا الليلة الماضية ، مع شريحة باردة من البيبروني وجبنة إضافية ، لا تزال على المنضدة في صباح اليوم التالي؟ في حين أن شريحة البيتزا الباردة هي وجبة فطور رائعة ، فهي أيضًا دعوة للقوارض. إنهم دائمًا جائعون.

احفظ طعامك في الثلاجة أو المخزن أو في حاويات قابلة للغلق . لم يكتشف القوارض كيفية فتح الثلاجة بعد. إذا لم يتمكنوا من شم رائحة الطعام ، فمن المرجح أن ينتقلوا إلى منازل أخرى في الحي.

اقرأ أيضا:  6 الاختلافات الرئيسية بين النحل والدبابير

احصل على قطة

إلى جانب كونها نموذجًا لصور Instagram اللطيفة ، يمكن للقط أن يساعد في درء القوارض. العديد من القوارض ، وليس كلها ، ستبتعد عن المنزل حيث يمكنها شم رائحة قطة. وبعض القطط “سراويل” طبيعية تصطاد وتقتل الفئران عندما تجدها.

ومع ذلك ، فإن القطط ليست حلاً مضمونًا. تميل الفئران ، كونها أكبر حجماً وأكثر حرفية في أماكن اختبائها ، إلى الهروب من القطط . ليست كل القطط سراويل رائعة أيضًا. تفقد العديد من القطط المنزلية غريزة الصيد عندما نطعمها ونؤويها.

لاحظ أننا لا نقترح تجويع قطتك لجعلها صيادًا أفضل ، لكنني أعرف من التجربة في منزلي القطط. لدينا ثلاثة ، وأصغرهم فقط هو الذي أثبت جدارة بالفأرة. لحسن الحظ ، تركت كل واحدة من عمليات القتل في منتصف أرضية المطبخ ، بدلاً من إخفائها في أماكن يصعب الوصول إليها – أو ما هو أسوأ من ذلك ، تقديمها لنا عند باب غرفة نومنا.

Tags: No tags
0

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *