بسم الله الرحمن الرحيم

زوارَنا الأعزاء، يسعدنا أن نتواصل معكم عبر هذه البوابة الإلكترونية العالِمة التي يطلقها المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس مكناس للتقاسم والتعارف وخدمة التكوين والتأهيل والبحث العلمي. إنها منصة إعلامية تيسر عملية تبادل وجهات النظر بين المثقفين والباحثين والدارسين ،كما تيسر عملية استقبال اقتراحات رواد البوابة بما يرقى بموادها العلمية إلى تحسين وتجويد العرض المعرفي والتربوي.

 أيها المتلقي الكريم، إننانعتبر هذه البوابة همزة وصل تجمعنا بمختلف المكونات والفعاليات الخلاقة والمبدعة داخل مركزنا الجهوي وخارجه،وذلك من خلال التبادل المثمر للمعلومات والنقاشات والتجارب والخبرات.

وبمتابعتكم وتغذيتكم لمحتوى هذه البوابة، سنكون جميعا قد أسدينا معروفا للباحثين وللمتدربين على حد سواء في شتى صنوف المعارف ذات الصلة بالوظائف المنوطة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالدرجة الأولى.

إننا بهذا العمل سنكون قد حققنا هدفا مهما من أهداف الحاجة إلى إحداث المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وسيتجلى ذلك من خلال كل الأنشطةالعلمية التخصصية والمتميزة التييحتضنها المركز، سعيا منه إلى جودة العرض التكوينيوالتأهيلي والتربوي.

إن ثقتنا في كفاءات أطرنا التربوية والإدارية، وإيماننا بالنتائج المحققة على أرض الواقع على مستوى التكوين والتكوين المستمر المتميز والتأليف والبحث العلمي، واعتزازنا بقيم الحوار والتواصل والتقاسم والإبداع، التي نسعى إلى ترسيخها وتثمينها داخل المركز وخارجه، من خلال توفير العتاد والحوامل التعليمية الرقمية، فضلا عن الانفتاح على جديدالبيداغوجيات والطرائق الكفيلة بتحسين موقع مركزناليكون في مستوى التحديات التي تعرفها منظومتنا التعليمية وهندسة التكوين ببلادنا.

 إننا ندعو الجميع، في ختام هذه الكلمة الموجزة، إلى الإسهام في إنجاح هذه المبادرة الطيبة التي نريدها متميزة عالمة مبادرة وخلاقة.

crmef fes meknes directeur

الأستاذ محمد حيلمة
-مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين
لجهة فاس-مكناس-